1winpinup1 winpinuppin up casino game

وفد الحجاج المغاربة يغادر نحو الديار المقدسة بتوجيهات ملكية لضمان أداء المناسك في أفضل الظروف.

الخبر -24: هيئة التحرير

غادر الوفد الرسمي للحجاج المغاربة، صباح اليوم الخميس، مطار الرباط – سلا، في اتجاه الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1447 هـ، وسط أجواء إيمانية مفعمة بالدعاء والتضرع.

ويترأس هذا الوفد عبد الجبار الرشيدي، كاتب الدولة لدى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة المكلف بالإدماج الاجتماعي، حيث أكد في تصريح للصحافة أن هذه المهمة تشريف ملكي يعكس العناية السامية التي يوليها الملك محمد السادس للحجاج المغاربة.

وأوضح الرشيدي أن التعليمات الملكية السامية تشدد على ضرورة تتبع أوضاع الحجاج المغاربة والحرص على توفير أفضل ظروف الإقامة والتنقل، بما يضمن أداء مناسك الحج في أجواء مريحة وآمنة.

كما أبرز أن الرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك إلى الحجاج المغاربة تحمل مضامين روحية عميقة، تدعو إلى التحلي بقيم الإسلام السمحة من استقامة وتضامن وحسن معاملة، إلى جانب تمثيل المغرب أحسن تمثيل والحفاظ على صورته الحضارية.

وكان أحمد التوفيق قد تلا الرسالة الملكية السامية، التي دعا فيها جلالة الملك الحجاج إلى أن يكونوا سفراء لوطنهم، وأن يجسدوا القيم النبيلة للدين الإسلامي خلال هذا الموسم العظيم.

ويبلغ عدد الحجاج المغاربة خلال موسم الحج الحالي حوالي 34 ألف حاج، منهم 22 ألفا و200 حاج ضمن التنظيم الرسمي، و11 ألفا و800 حاج في إطار تنظيم وكالات الأسفار، في عملية تنظيمية تعكس الجهود المبذولة لضمان نجاح هذا الركن العظيم من أركان الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *