1winpinup1 winpinuppin up casino game

الدرك الملكي يضع حداً لابتزاز “جيليات” سيدي بوزيد ويوقف 7 أشخاص.

الخبر -24: منير لصفر

في تدخل أمني حازم، باشرت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي بوزيد بإقليم الجديدة، اليوم الأربعاء، حملة ميدانية واسعة أسفرت عن توقيف سبعة أشخاص كانوا ينشطون بشكل غير قانوني بمحيط شاطئ سيدي بوزيد، منتحلين صفة حراس سيارات.

وأفادت معطيات متطابقة أن الموقوفين كانوا يرتدون سترات عاكسة (“جيليات”) لإيهام المواطنين بصفة قانونية، قبل أن يعمدوا إلى فرض مبالغ مالية تصل إلى 10 دراهم مقابل ركن السيارات في مواقف عمومية مجانية.

وجاء هذا التدخل مباشرة بعد إعلان رسمي صادر عن جماعة مولاي عبد الله، يؤكد أن جميع مواقف السيارات والدراجات بالمنطقة مجانية، باستثناء موقف “القرش الأزرق” الذي يخضع لترخيص قانوني.

وفور توصلها بشكايات المواطنين، كثفت عناصر الدرك الملكي دورياتها بمختلف النقط المؤدية إلى الشاطئ، حيث تم توقيف كل من ثبت تورطه في استغلال المصطافين أو محاولة إرغامهم على أداء مبالغ مالية بدون سند قانوني.

وقد خلفت هذه العملية ارتياحاً واسعاً في صفوف الزوار والمصطافين، الذين أشادوا بحزم التدخل، مطالبين باستمرار هذه الحملات طيلة الموسم الصيفي للتصدي لكل أشكال الابتزاز والاستغلال التي تسيء لصورة المنطقة السياحية.

ويأتي هذا التدخل في إطار المجهودات المتواصلة لتعزيز الأمن وتنظيم الفضاءات العمومية، خاصة خلال فترة الصيف التي تعرف توافداً كبيراً على الشواطئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *