الخبر-24 : أسامة شايب
في خطوة إنسانية تعكس روح التضامن والتكافل داخل أسرة الأمن الوطني، أشرف المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، صباح اليوم الثلاثاء 19 ماي 2026، على تسليم شقق سكنية لفائدة عشرة أرامل لموظفي الشرطة الذين استشهدوا أثناء أداء واجبهم المهني.



وجرى حفل الاستقبال وتسليم الشقق ضمن فعاليات الأبواب المفتوحة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني بمدينة الرباط، في أجواء امتزج فيها التقدير الرسمي بالمشاعر الإنسانية تجاه أسر ضحوا بأعز ما يملكون في سبيل أمن الوطن والمواطنين.
وتندرج هذه المبادرة الاجتماعية في إطار العناية الخاصة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لأفراد أسرتها، لاسيما أرامل وأيتام موظفي الشرطة الذين وافتهم المنية خلال أداء مهامهم. وقد شملت هذه العملية أرامل رجال أمن قضوا في ظروف مختلفة، من بينها اعتداءات إجرامية، كما هو الحال بالنسبة لشرطي توفي بمدينة إيموزار إثر اعتداء من طرف شخص مختل عقلياً، إضافة إلى حالات وفاة نتيجة حوادث سير أثناء مزاولة المهام الوظيفية.
وتؤكد هذه المبادرة البعد الاجتماعي المتنامي داخل المؤسسة الأمنية، والذي تعززه الجهود المبذولة لدعم مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، عبر توفير الإمكانيات والموارد اللازمة لتجويد الخدمات الصحية والاجتماعية والتضامنية لفائدة نساء ورجال الأمن وأسرهم.
وتجسد هذه الالتفاتة الإنسانية حرص المديرية العامة للأمن الوطني على ترسيخ قيم الوفاء والاعتراف بتضحيات رجال الأمن، من خلال دعم أسرهم وضمان ظروف عيش كريمة لهم، بما يعزز روح الانتماء والتضحية داخل هذا الجهاز الحيوي.