الخبر -24: اسامة شايب
تستعد مدينة الرباط، يوم الأربعاء 14 ماي 2025، لاحتضان لقاء صحفي تواصلي مفتوح يُشكل انطلاقة رسمية لرياضة الدارتس في المغرب، وذلك بمقر مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية – ملحقة لالة عائشة، بحي حسان.
اللقاء، الذي تنظمه اللجنة التحضيرية لتأسيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الدارتس، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، واتحاد الصحفيين المغاربة، والجمعية المغربية للدارتس، سيُعقد تحت شعار: “نحو إرساء رياضة الدارتس بالمغرب وفق رؤية احترافية ومندمجة”.
ويأتي هذا الحدث في إطار الزيارة الرسمية لكل من رئيس الاتحاد العربي والإفريقي لرياضة الدارتس، والأمين العام للاتحاد العربي، بهدف دعم مشروع تأسيس بنية رياضية وتنظيمية مغربية لهذه الرياضة الواعدة.
برنامج اللقاء يتضمن مجموعة من الفقرات البارزة، منها:
تقديم برنامج “الأبواب المفتوحة” لفائدة مفتشي وأساتذة التربية البدنية وتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية؛
تنظيم مباراة استعراضية في رياضة الدارتس؛
توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئات المنظمة؛
الإعلان عن إدماج المغرب رسمياً في الأجندة العربية والدولية لرياضة الدارتس؛
فقرات تكريمية وختام بحفل شاي.
ويمثل هذا اللقاء خطوة تأسيسية لخلق فضاء للتعاون بين مختلف الفاعلين الرياضيين والإعلاميين، وتأسيس مشروع رياضي طموح يُعزز حضور المغرب على الساحة الرياضية الدولية.
الدعوة عامة وموجهة لجميع المهتمين بالشأن الرياضي والإعلامي الوطني، في انتظار حضور نوعي ومثمر لإنجاح هذه المحطة المفصلية في تاريخ رياضة الدارتس بالمغرب.