الخبر -24 : منير لصفر

ودعت موريتانيا بطولة كأس أمم أفريقيا بعد هزيمتها 1-0 أمام الرأس الأخضر في مباراة الدور ثمن النهائي التي جرت مساء اليوم الإثنين، شهد الشوط الأول سيطرة حذرة من قبل الفريقين، وتفوق منتخب الرأس الأخضر في وسط الملعب، وبادر منتخب موريتانيا بالهجوم في الدقيقة 14 بعد ركلة حرة مباشرة انتهت بتسديدة قريبة من محسن بدة جوار القائم.
استمرت السيطرة للرأس الأخضر الذي حاول اختراق دفاعات موريتانيا بكرات بينية، لكن دفاعاتها الجيدة ألقت بظلالها على الهجمات، وانتهى الشوط بالتعادل السلبي.
انطلقت الرأس الأخضر في الشوط الثاني بضغط هجومي، وكاد مينديز أن يسجل هدفًا لولا تألق الحارس الموريتاني، وأضاع الفرص أيضًا كويتا وإن. في الدقيقة 57، أهدر أبوبكاري كويتا فرصة خطيرة بتسديدة رائعة علت العارضة، وفي الدقيقة 59 أخطأ سليمان إن في فرصة أخرى بعد انفراده بالحارس.
تراجع منتخب موريتانيا في الربع الثاني من الشوط، وكادت فرصة مينديز في الدقيقة 80 أن تفتتح التسجيل، وفي الدقيقة 88، نجح الرأس الأخضر في تسجيل هدف الفوز عبر ركلة جزاء نتجت عن خطأ دفاعي، سجلها مينديز ليؤكد تأهل الرأس الأخضر إلى ربع النهائي ليواجه المنتخب الفائز من لقاء المغرب وجنوب أفريقيا.
منتخب كوت ديفوار يحقق تأهلًا صعبًا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد مباراة ماراثونية مع السنغال، انتهت بفوز الأفيال 5-4 بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 في ثمن النهائي.
السنغال افتتحت التسجيل في الدقيقة 4 عبر حبيب ديالو، ولكن كوت ديفوار أدرك التعادل في الدقيقة 76 من ضربة جزاء سجلها فرانك كيسيه.
وحسمت الأفيال الفوز في ركلات الترجيح 5-4، حيث سجل للسنغال كوليبالي وباب سار وبامبا ديانج وساديو ماني، بينما سجل لكوت ديفوار نيكولاس بيبي وكريستيان كوامي وسباستيان هالير وسيرجي أورييه وفرانك كيسيه.
منتخب كوت ديفوار بقيادة مدربه المؤقت إيمرس فاي يتأهل إلى ربع النهائي، وسيواجه الفائز من لقاء مالي وبوركينا فاسو. في المقابل، ودع منتخب السنغال حامل اللقب البطولة بقيادة مدربه أليو سيسيه.