1winpinup1 winpinuppin up casino game

العيون تختتم الحملة الوطنية الأولى للتحسيس بالإعاقة بندوة جهوية جامعة.

الخبر-24: هاجر الرشم

احتضنت مدينة العيون، يوم 19 يونيو 2025، اللقاء الجهوي الختامي للحملة الوطنية التحسيسية الأولى للإدراك والوعي بالإعاقة، في مبادرة تروم تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الأشخاص في وضعية إعاقة، وتكريس حقوقهم ضمن مقاربة شاملة ودامجة.

اللقاء، الذي نظمته المندوبية الجهوية للتعاون الوطني بجهة العيون الساقية الحمراء، بشراكة مع مجموعة من الفاعلين المؤسساتيين وممثلي المجتمع المدني، شكل مناسبة للتوقف عند نتائج الحملة وتبادل الرؤى بشأن سبل تحسين إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة داخل المجتمع المحلي والجهوي.

استهلت الفعالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها عزف النشيد الوطني، ثم كلمة افتتاحية للمنسق الجهوي للتعاون الوطني، الذي أكد على رمزية هذه الحملة ودورها في إذكاء الوعي الجماعي وتعزيز قيم التضامن والمواطنة.

كما عرفت الندوة سلسلة من الكلمات الرسمية، ألقاها ممثلو السلطات المحلية، ورؤساء أقسام العمل الاجتماعي، وقطاعات الصحة والتعليم، بالإضافة إلى وكالة التنمية الاجتماعية وجمعيات المجتمع المدني، حيث تم التركيز على التحديات التي يواجهها الأشخاص في وضعية إعاقة، والحاجة إلى تنسيق الجهود لرفع هذه التحديات بما يضمن كرامتهم وحقوقهم.

وتضمنت أشغال اللقاء كذلك مداخلات متعددة من ممثلي مختلف القطاعات، تم خلالها استعراض أبرز ما تحقق خلال فترة الحملة، مع تقديم مقترحات عملية لتعزيز أثرها، كما تم عرض شريط سينمائي قصير بعنوان “فتح الأبواب”، من توقيع المخرج المحجوب الدوة، يجسد نماذج ملهمة لأشخاص تحدوا الإعاقة وحققوا إنجازات شخصية ومجتمعية.

واختتم اللقاء بفتح باب النقاش أمام الحضور، حيث طُرحت العديد من التوصيات الهادفة إلى تقوية العمل الجهوي في مجال الإعاقة، وضمان استمرارية حملات التوعية، فضلاً عن تأكيد ضرورة تسهيل ولوج هذه الفئة إلى مختلف الخدمات الأساسية في كنف المساواة والكرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *