الخبر -24: هيئة التحرير
حلّ وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين بالعاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في أشغال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
وتأتي مشاركة المسؤول المغربي في هذا الاجتماع في سياق استكمال أشغال الدورة العادية التي انعقدت في 29 مارس 2026 عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت رئاسة البحرين، حيث تسعى الدول الأعضاء إلى مواصلة التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا العربية الراهنة.
وعلى هامش هذه الدورة، يشارك السيد بوريطة كذلك في اجتماع تشاوري يضم وزراء خارجية الدول العربية، وهو اللقاء الذي يشكل مناسبة لتبادل وجهات النظر حول التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تواجه المنطقة، إلى جانب بحث سبل تعزيز العمل العربي المشترك.
ويُرتقب أن تركز هذه الاجتماعات على عدد من الملفات ذات الأولوية، من بينها تطورات الأوضاع الإقليمية، وتعزيز التعاون العربي في مختلف المجالات، فضلاً عن تنسيق المواقف داخل المحافل الدولية.
وتعكس هذه المشاركة التزام المملكة المغربية بمواصلة دعم العمل العربي المشترك والانخراط الفاعل في الجهود الرامية إلى تعزيز الاستقرار والتنمية في العالم العربي.